اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 4:49 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : السبت 10 فبراير 2024 - 6:41 مساءً

هذه حقيقة استبعاد جيد من تحكيم مباراة ترتيب “الكان”

زايوتيفي – متابعة

نفت مصادر جامعية مسؤولة أن يكون رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، قد رفض إدارة مباراة ترتيب كأس إفريقيا لأمم بين منتخبي جنوب إفريقيا والكونغو، خلافا لما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة 9 فبراير 2024.

وأكدت المصادر الجامعية في اتصال هاتفي مع “ينفوسپورتس”، أن جيد كان هو حكم مباراة الترتيب، وتم تغييره بشكل مفاجئ، دون مبرر، بعد أن عبر عن رأيه في رغبته في إدارة نهائي “الكان” وليس مباراة الترتيب.

وأوضحت المصادر الجامعية، أن جيد منذ 2017 وهو يطمح إلى إدارة نهائي كأس إفريقيا، غير أنه في كل نهائي يكون أحد طرفي المواجهة منتخب مغاربي مصر في 2017 و2021، والجزائر في 2019، وهو ما كان يحول دون تعيينه لإدارته.
وأضافت المصادر أن جيد اعتبر الفرصة مواتية لتعيينه للنهائي، بعد تأهل الكوت ديفوار ونيجيريا، خاصة بعد تحكيمه المتميز في مواجهة الكاميرون ضد نيجيريا في دور الثمن، لكنه فوجئ بإبعاده عن النهائي، دون مبرر.

وعبر جيد في الاجتماع الذي يسبق مباراة الترتيب والنهائي عن قلقه من عدم تعيينه في النهائي، خاصة أنه أخر موسم في مساره التحكيمي، ليتم إبعاده عن مباراة الترتيب، التي سبق أن أدارها في النسخة الماضية.

ويعتبر جيد من أفضل الحكام على الصعيد الإفريقي، وأدار مباريات كثيرة في العصبة والكاف، وكأس إفريقيا، وكان ينتظر منحه فرصة إدارة النهائي ليختم بها مساره التحكيمي المتميز إلا أن الاتحاد الإفريقي حرمه من ذلك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات