اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 - 4:46 مساءً
أخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2022 - 3:17 مساءً

الاستماع للخطاب الملكي بجماعة زايو بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب

زايوتيفي.نت

شهد بهو جماعة زايو ، مساء يومه السبت 20 غشت 2022، مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه الملك محمد السادس الى الأمة.
وقد ترأس باشا المدينة ، حفل الإستماع إلى الخطاب الملكي، بحضور رئيس جماعة زايو و النائب البرلماني السيد محمد الطيبي وقائدا الملحقتين الإداريتين الأولى والثانية و السيد عميد مفوضية الشرطة بالمدينة ، وقائد سرية الدرك الملكي، ورئيس مركز الوقاية المدنية بالمدينة و القوات المساعدة، بالاضافة الى نواب الرئيس، و مستشارو الجماعة ، وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى عدد من المواطنين.

وتطرق الخطاب الملكي السامي ، الى ملف الوحدة الترابية،والنجاح الملحوظ الذي حققه المغرب،وموقف بعض الدول الثابت ” الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية من الصحراء المغربية شكل حافزا حقيقا و لم يتغير بتغير الإدارات و لا يتأثر بالظرفيات”.

كما ارسل جلالة الملك رسائل مباشرة لبعض الشركاء،الذي يكتنف موقفهم من الوحدة الترابية الغموض“ننتظر من بعض الدول، من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل”.

هذا بالاضافة الى الحديث عن مجموع الدول التي عبرت عن دعمها لقضيتنا الوطنية”أن عبرت العديد من الدول الوازنة عن دعمها، وتقديرها الإيجابي لمبادرة الحكم الذاتي، في احترام لسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، كإطار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات