اليوم الخميس 2 مايو 2024 - 3:44 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء      بعد انسحاب ا.العاصمة..الجامعة تختار ملعب بركان لاستقبال المنتخب المغربي للجزائر      شاهد: فيديو التيفو الذي زعزع الجزائريين على انغام العيون عينيا و الصحراء مغربية      نقل الدولي المغربي “برقوق” إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء جسدي بألمانيا     
أخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:18 مساءً

السلطات الجزائرية تشترط إخفاء خريطة المملكة بملصقات والبعثة البركانية ترفض

زايوتيفي – متابعة

رفض مسؤولو نادي النهضة البركانية، الشرط الذي وضعته السلطات الجزائرية، من أجل السماح للبعثة المغربية بمغادرة مطار هواري بومدين.

وأوضحت مصادر قريبة من الفريق البرتقالي، أن السلطات الأمنية الجزائربة، طالبت مسؤولي الفريق بإخفاء خريطة المملكة الموضوعة على الأقمصة الرسمية، بملصقات، لكن رئيس الفريق حكيم بنعبدالله، رفض الأمر، متمسكا بحق الفريق في خوض المباراة بأقمصة عليها خريطة المغرب كاملة.

هذا، وراسلت إدارة نهضة بركان، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل إيجاد حل للأزمة المفتعلة من طرف السلطات الجزائرية، مهددة بالعودة إلى أرض الوطن دون إجراء المباراة.

يذكر أن البعثة المغربية فوجئت لدى حلولها صباح اليوم الجمعة بمطار الهواري بومدين بمصادرة الجمارك الجزائرية أمتعتها ومنعها من المغادرة صوب مقر إقامتها، بسبب الاعتراض غير المفهوم على وضع خريطة المغرب كاملة في قمصان الفريق.

وغادرت بعثة نهضة بركان، صبيحة اليوم، مطار وجدة أنكاد صوب الجزائر العاصمة، في رحلة جوية “مباشرة” استغرقت أزيد من ساعة.

واضطرت بعثة الفريق، للسفر إلى الجزائر، عبر رحلة على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية، بسبب استمرار نظام الجارة الشرقية في إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات المغربية.

ومن المقرر أن يواجه النهضة البركانية نادي اتحاد العاصمة يوم الأحد المقبل برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات