اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 8:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”      غلطة سراي يحسم رسميا في مستقبل حكيم زياش      بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط     
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 8:24 مساءً

هذه دول أعلنت بعد غد الأحد عيدا للفطر

متابعة

استوفى شهر رمضان الثلاثين يوما في عدد من البلدان العربية والإسلامية، لتعلن بذلك عدد من الحكومات بعد الأحد غرة لعيد الفطر المبارك عقب تعذر رؤية هلال شوال اليوم الجمعة.

وأفادت السعودية، اليوم الجمعة، بعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، ليكون غدا السبت مكملا لشهر رمضان، ويوم الأحد بعد غد أول أيام عيد الفطر السعيد.

وأشارت كل من الإمارات والكويت وقطر، إلى أن الأحد هو غرة شهر شوال في البلاد، عقب تعذر رؤيته فيها.

من جهتها، كانت تونس أول دولة عربية تحدد موعد العيد رسميا بالاعتماد على الحسابات الفلكية، إذ اعتبرت أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة يوم الجمعة وبذلك يكون الأحد أول أيام العيد.

كما كشف مركز الفلك الدولي أن كلا من استراليا وأندونيسيا وماليزيا وأستراليا والفلبين واليابان وألمانيا والسويد وتركيا وماليزيا أعلنت أن عيد الفطر سيكون يوم الأحد 24 مايو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات