اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 3:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”      غلطة سراي يحسم رسميا في مستقبل حكيم زياش      بالصور .. في آخر بروفا قبل نهائي الكاف .. نهضة بركان يحقق فوزا صعبا على الماط      المنتخب الجزائري ينزل بمطار الدار البيضاء قبل التنقل لبركان      الاتحاد الوطني للمهندسين ينتفض في وجه الحكومة     
أخر تحديث : السبت 1 فبراير 2020 - 1:59 مساءً

هولندا تمنع التدخين تماما في محطات القطارات كافة

متابعة
أعلنت شركة القطارت الهولندية NS أنه سيتم حظر التدخين تمامًا في محطات القطارات الهولندية هذا العام.
وبحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر، ستقوم الشركة المشغلة للقطارات ProRail بإزالة جميع أماكن التدخين الموجودة في المحطات، و ابتداءا من 1 نيسان/أبريل، ستمنع شركة القطارات بيع السجائر في المتاجر الموجودة في المحطات البالغ عددها 136 محطة.
كما تعهدت الشركة بعدم تجديد أي عقود مع البائعين الذين يرغبون في تخزين منتجات التبغ، في مسعى نحو “جيل خالٍ من التدخين في عام 2040.” بحسب تعبير الشركة.
و تتماشى جهود الشركة مع “اتفاقية منع التدخين” التي وضعتها الحكومة الجديدة في عام 2018 في محاولة لتحسين صحة سكان هولندا.
من الجدير بالذكر أنه يُمنع التدخين حاليًا في جميع محطات قطارات هولندا باستثناء مناطق التدخين المخصصة الموجودة في المحطات.
ويُذكر أيضا أن شركة ProRail المشغلة للقطارات تصدر حاليًا حوالي 2000 غرامة بقيمة 95 يورو كل عام للأشخاص الذين يدخنون خارج المناطق المخصصة للتدخين. من ناحيته قال وزير الصحة بول بلوخيس: “إذا كانت شركة كبيرة مثل شركة القطارات NS يمكنها منع التدخين، يمكن للشركات الأخرى القيام بذلك أيضًا”.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات